السبت، 12 نوفمبر 2016

شعر صحي بدون سليكون

السليكون هو مادة كيميائيه تضاف الي مستحضرات التجميل و خصوصاً منتجات العناية بالشعر فتجعل الشعر صحي و ذا ملمس حريري و سهل التمشيط و التسريح و يعطي للشعر قوام كثيف و حجم اضافي و لمعان ولكن هذه المنافع للمدى القريب بسبب ان منتجات السليكون ضارة بالشعر حيث تغلف الشعر بطبقة تمنع و صول المواد المغذية له مما يؤدي لجفاف الشعر تكسره و زيادة تقصفه و هو سبب لتساقط الشعر و بالإضافة على ضرره بالشعر فهو مضر بفروة الرأس حيث يؤدي ترسبه الى تكون طبقات تسدد بصيلات الشعر مما يؤدي الى انسداد الغدد الدهنية و يؤدي ذلك الى تراكم الدهون و الحكة و القشره و تساقط الشعر.
 و لحل هذه المشلكة يجب الابتعاد نهائياً عن المنتجات المحتوية في مكوناتها على السليكون لمعرفة ذلك يجب قراءة مكونات المنتج الموجوة خلف العلبة و التاكد من خلوها من السليكون و لأن لها مسميات كثيرة يتم التعرف عليها حيث ان كل مكون ينتهي بأحد الحروف التالية يعتبر من السليكون cone أو xane أو anol .
و لمن مع الاسف الاسواق العربية أغلب منتجات الشعر تحتوي على السليكون و الوصول الى منتجات خالية من السليكون صعب إما لإرتفاع اسعارها او للحاجة لطلبها من الخارج.
و سأقدم سرد لبعض انواع الشامبوات الخالية من السليكون:


 منتجات الترا دو هي منتجات رخيصة جداً و متوفرة في جميع المحلات و لكن يعيبها وجود مادة السولفيت و هي الماده التي تنتج الرغوة و تسستعمل في جميع المنظفات و هي ضارة جداً.

منتجات بودي شوب جيدة و طبيعية و متوسطة الاسعار و يمكن الوصول لها بسهولة حيث ان فروع بودي شوب منتشره في اغلب المجمعات ولكنها تحتوي على السولفيت ايضاً.
منتجات الماكاديميا منتجات طبيعية و فعالة و لكن يعيبها ارتفاع سعرها و لا توجد الا في المحلات المتخصصة ببيع مستحضرات التجميل.
منتجات ديزرت ايسنس هي منتجات طبيعيه تماما و لكنها غير متوفره في الاسواق العربية و يجب طلبها من مواقع التسوق الالكترونية.
منتجات افالون اورجانيك هي منتجات طبيعيه و عضوية و لكنها غير متوفره في الاسواق العربية ايضاً و يجب طلبها من مواقع التسوق الالكترونية و هي المفضلة عندي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق